بلدية بن ناصر دائرة الطيبات ولاية ورقلة الجزائر
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 [center]الجزائر تتعادل وديا مع مالي[/center]

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abia79
مشرف المنتدى الاسلامي
مشرف المنتدى الاسلامي


المساهمات : 201
تاريخ التسجيل : 13/05/2008
العمر : 39
الموقع : abia79@yahoo.fr

مُساهمةموضوع: [center]الجزائر تتعادل وديا مع مالي[/center]   الأربعاء نوفمبر 19, 2008 10:12 am

تعادل المنتخب الوطني بنتيجة هدف لمثله أمام المنتخب المالي في مباراته الودية التي لعبت سهرة الثلاثاء بملعب روان شمال العاصمة الفرنسية وسط تساؤلات حول مستقبل الخضر في التصفيات المونديالية
وانتظر المنتخب الوطني الوقت بدل الضائع ليعدل النتيجة بهدف حمل توقيع لاعب شبيبة القبائل شريف عبد السلام، بعد أن أنهى الشوط الاول منهزما بهدف دون مقابل.
وكان المنتخب المالي سباقا للتهديف عن طريق لاعبه المحترف باجاكسيو الشيخ ديباتي في الدقيقة 14 اثر خلل دفاعي وتبادل كروي بين الماليين ديلما وديباتي هذا الاخير يودعها في الشباك.
وشهد الشوط الأول سيطرة المنتخب الجزائري الذي خلق العديد من الفرص خاصة عن طريق الوافد الجديد عبد القادر غزال.وشد غزال الأنظار من خلال فنياته ومواهبه التي برهن عليها في أول ظهور له واوشك على التهديف في أكثر من فرصة.وكانت البداية عن طريق جديات ثلاث دقائق فقط عن انطلاق المباراة حينما أهدر هدفا محققا، قبل أن يعود الماليون ويسجلون هدف السبق في الدقيقة 14.
وعاد جديات ليهدر هدفا محققا في الدقيقة 17 بعد ركنية من بلحاج وصلت الكرة للاعب وفاق سطيف، الذي أهدرها برعونة حينما تباطأ وسدد الكرة في جسد المدافع المالي.
و سدد غزال كرة قوية في الدقيقة 19 بعد ان وصلته كرة من غيلاس حيث لم تمر بعيدا.
ولم يكتف غزال بالدور الهجومي حينما تلقى كرة جميلة من رحو أوقفها بالصدر عند مشارف منطقة العمليات وسددها عل الطائر في الدقيقة 24 لكن الحارس المالي كان لها بالمرصاد.
وعاد غزال ليؤكد حضوره حينما وصلته كرة متقنة من عبد السلام وسددها بذكاء لكنها ارتطمت بالمدافع المالي وخرجت الى الركنية.و في وقت بسط الخضر سيطرتهم على مجريات الشوط الأول، ظهر خلل كبير في وسط الدفاع بسبب سوء تمركز لاعبي المحور عنتر يحي ومنيري، في مباراة شهدت حضورا جماهيريا كبيرا من الجالية الجزائرية بفرنسا
وفي المرحلة الثانية حاول المنتخب الوطني فرض منطقه وتسجيل هدف التعادل مبكرا، مع تسجيل دخول الحارس أوسرير مكان زميله قاواوي، وتفضيل الطاقم الفني راحة عنتر يحي، وادراج مدافع أولمبي الشلف زاوي بديلا له.
وتواصلت السيطرة العميقة لعناصر الخضر خاصة عن طريق الثنائي غزال وغيلاس، حيث جاءت قذفة هذا الأخير جانبية في الدقيقة 51.و عاد غزال لممارسة هوايته المفضلة بعد دقيقتين من ذلك من خلال خلق الفرص لكن مع تضييعها في غياب الفاعلية حيث أخرج الدفاع المالي كرته الى التماس.وظلت فتحة بلحاج الطريق في الدقيقة 56 حينما اخرجها الدفاع المالي الذي التف حول حارسه، في وقت اكتفى الماليون بالهجمات المعاكسة حيث اوشك على تعميق الفارق اثر تضييع مطمور للكرة في وسط الميدان، وانفراد المهاجم المالي بالحارس أوسرير الذي كان يقظا وأنقذ مرماه من هدف ثان.
واضطر المدرب النيجيري كيشي الى احداث تعديلات على تشكيلته المالية من خلال إقحام العناصر البديلة، في وقت فضل سعدان منح الفرصة للاعبي وفاق سطف فادرج الثنائي سوقار ومطمور كبديلين لثنائي الهجوم المحترف غزال ومطمور.وأوشك البديل ديارا شيخ من تعميق الفارق حينما استرد كرة طائشة وراوغ عدد من مدافعي الخضر، وحاول أن يتلاعب بالحارس أوسرير ويخادع بكرة عالية لكن حارس بلوزداد كان بالمرصاد واخرجها بطريقة رائعة للركنية.
وتواصل مسلسل اهدار الفرص من الطرف الجزائري حينما تقدم جديات بالكرة في حدود منطقة العمليات وسدد كرة قوية بعدت عن القائم الأيسر للحارس المالي بسنتيمترات.
وبينما انتظر الجميع نهاية اللقاء بخسارة الخضر، فاجأ لاعب شبيبة القبائل عبد السلام شريف الجميع حينما حاول تمرير الكرة لزملائه لكنها ضلت الطريق، فارتطمت بالعارضة الأفقية وعادت لتصطدم بمدافع مالي وتعانق الشباك، محققا التعادل الذي يحفظ ماء وجه المنتخب.
وعمت فرحة كبيرة من الجمهور الجزائري الحاضر الذي ابدى عدم رضاه بالأداء المتواضع للخضر، واوشك على القيام باعمال شغب لولا تعقل البعض الذي هضم النتيجة في انتظار المباراة المقبلة للخضر المرتقبة أمام البنين في 11 فيفري بالعاصمة.
مع الاشارة الى ان المنتخب الجزائري سيدخل التصفيات المونديالية بمواجهة المنتخب الرواندي بالعاصمة كيغالي في 28 مارس المقبل.
التشكيلة التي لعب بها المنتخب الجزائري
قاواوي، رحو، بلحاج، منيري، عنتر يحي، منصوري، عبد السلام، مطمور، جديات، غيلاس، غزال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.hmsalgeria.net
 
[center]الجزائر تتعادل وديا مع مالي[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» [center]لماذا عجزت الجزائر عن إنجاب داعية أو مرجعية أو مفتي؟[/center]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
bennaceur :: منتدايات بن ناصر ترحب بضيوفها الكرام :: المنتدى الرياضي-
انتقل الى: